عاجل: هذا ما حدث لمسؤول أمني حوثي بعد الإعلان عن جلسة الوجه لوجه بين صالح وعبدالملك

عاجل: هذا ما حدث لمسؤول أمني حوثي بعد الإعلان عن جلسة الوجه لوجه بين صالح وعبدالملك

- ‎فيأحداث يمنية
Yemeni supporters of the Shiite Huthi rebel movement raise their weapons during a rally to protest against a military offensive by a Saudi-led coalition, on August 11, 2015 in the capital Sanaa. Saudi-backed forces loyal to Yemen's exiled government have seized a town south of the rebel-held capital, military officials said, in their latest advance against Shiite Huthi rebels. Backed by a Saudi-led coalition that has been carrying out air strikes since March, pro-government forces have been battling for months to restore President Abedrabbo Mansour Hadi, in exile in Riyadh, to power. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS

 

اغتال مسلحون مجهولون أحد القيادات الأمنية الحوثية البارزة في مدينة معبر بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، في ظل استمرار توتر العلاقات بين طرفي الانقلاب ( الحوثيين و المخلوع صالح )، في المناطق الخاضعة لسيطرتهم رغم مساعي التهدئة.

ونعت قيادات حوثية، مقتل ما سمّته، مسؤول الأمن الوقائي في محافظة ذمار عبدالرزاق عبدالله مرغم والمكنى أبو عاهد، وهو من القيادات البارزة في ميليشيات الحوثي.

وأكد الحوثيون أن عبدالرزاق مرغم، قتل الثلاثاء، برصاص مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية في مدينة معبر بذمار، وفارق الحياة على الفور بعد تلقيه عدة رصاصات مباشرة في الرأس.

واتهمت القيادات الحوثية من سمّتها أيادي الغدر والخيانة والفتنة، في تلميحات إلى شركائهم بالانقلاب من حزب المخلوع صالح.

وتزامنت حادثة الإعلان عن اغتيال المسؤول الحوثي مع الإعلان عن لقاء جمع بين الرئيس المخلوع صالح وبين عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا لبحث مساعي التهدئة بين الطرفين، والتي أكدت مصادر “الأحرار نت”، بأن اللقاء حمل تهديد من صالح للحوثي بسحب الشراكة مالم يتم تنفيذ عدة نقاط.

وتعد هذه ثالث عملية اغتيال لقيادات حوثية خلال العام الجاري في محافظة ذمار، إضافة إلى اغتيالات أخرى لقياديين في تحالف الانقلاب شهدتها عدد من المناطق الخاضعة لسيطرتهم مع تصاعد الصراع والخلافات بين الطرفين اللذين يعتمدان على التصفيات الجسدية واغتيال القيادات في مشروعيهما المتباينين.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

عاجل ..سماء مدينة تعز تتزين الان ابتهاجاً بذكري ثورة سبتمبر المجيدة(شاهد)

    اوقد أبناء  مدينة تعز، مساء اليوم